Wednesday, July 7, 2010

مركز الدراسات الهلينستية يعلن عن فتح باب التقديم للدورات التدريبية مركز الدراسات الهلينستية يعلن عن فتح باب التقديم للدورات التدريبية

No comments :
بسم الله الرحمن الرحيم

مركز الدراسات الهلينستية يعلن عن فتح باب التقديم للدورات التدريبية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


أعلن مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، التابع لمكتبة الإسكندرية، عن فتح باب التقديم للدورات التدريبية لخريجى الجامعات، والتى ستبدأ فى سبتمبر المقبل.

تعقد الدورات التدريبية بمركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة أوناسيس، ومؤسسة فاردينويانيس، وجامعة الإسكندرية، وهى متاحة لخريجى الجامعات للحصول على الدبلومات ودرجات الماجستير فى مجال الدراسات الهلينستية فى أربعة مجالات هى التاريخ، الأدب، الفن والآثار والعمارة، والفلسفة والعلوم.


ويمكن للطلبة خريجى أقسام التاريخ والآثار التقديم لدورات الحصول على درجة الماجستير مباشرة، أما الطلبة غير المتخصصين فيمكنهم التقديم للحصول على الدبلوم المؤهل لدراسات الماجستير، وتستمر دورات الدبلوم لمدة عام واحد.


يذكر أن مكتبة الإسكندرية شهدت يوم 27 نوفمبر من عام 2008، الافتتاح الرسمى لمركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، تحت رعاية السيد كارولوس بابولياس رئيس جمهورية اليونان، والسيدة الفاضلة سوزان مبارك، رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.


ويدرس مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية حقبة هامة من تاريخ الإسكندرية وهى الفترة التى أنشأت فيها الإسكندرية وتمتد حتى نهاية عصر البطالمة أى نهاية عهد الملكة كليوباترا، وهى حقبة تاريخية هامة لم تنل الاهتمام الكافى من البحث والدراسة، فهى تجسد أكثر من 700 سنة من التاريخ المصرى اليوناني.

No comments :

Post a Comment