Tuesday, June 8, 2010

الإسكندرية تحصد المركز الثالث والعشرين ضمن أفضل مائة مدينة سياحية بالعالم

No comments :
بسم الله الرحمن الرحيم

الإسكندرية تحصد المركز الثالث والعشرين
ضمن أفضل مائة مدينة سياحية بالعالم



الأسكندرية : أكد خبراء السياحة بالأسكندرية والعاملين بالمجال السياحي والفندقي أن إختيار مدينة الإسكندرية ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوي العالم وحصولها على المركز الثالث والعشرون في الاستفتاء الذي أجرتة صحيفتي لوس أنجلوس تايمز وهيرالد تريبيون الأمريكيتين مؤخراً, يعد تتويجا جديدا لمكانة المدينة وتاريخها العريق ويساهم في جذب وتدفق السياحة العربية والأجنبية إلى مصر.

مشيرين إلى أن هذا الإختيار سيعيد الحياة لسياحة المؤتمرات والمهرجانات بالإسكندرية مره أخري مما يعود على النشاط السياحي والاقتصادي بفوائد عديدة، مؤكدين أنها سوف تساهم في تعزيز التواصل بين الدول العربية والأجنبية على أرض عروس المتوسط .

ومن جانبه قال وكيل أول وزارة السياحة والمصايف بالإسكندرية اللواء إيهاب فاروق, أن الإسكندرية تمتاز بطابع اثري وثقافي يختلف عن أي محافظة في مصر حيث أنها حصلت على بعض الألقاب الهامة خلال السنوات القليلة القادمة.

مؤكدا, وفقا لموقع الحزب الوطنى, أنه يتم التركيز حاليا علي السياحة البحرية بالمدينة بفتح آفاق جديدة للتعاون العربي البحري بين الدول العربية وإنشاء أكثر من مارينا سياحي في الميناء الشرقي ومنطقه سان استيفانو ومنطقه أبي قير لاستقبال سياحة اليخوت العربية والزوارق السريعة.



No comments :

Post a Comment